الهذيان مما خرج من هرّاء الشيخ علي الحلبي في – ردّه – ( !! ) على الشيخ العميسان

بسم الله الرحمن الرحيم ..

الحمدة والصلاة والسلام على روسل الله وبعد :

لقد وقفتُ على ردّ الشيخ علي الحلبي – هداه الله – بعنوان [ زهر البَيْلَسان في نَقْض عَمَهِ ، و(غلو!)، و(عَمى= الْـمَيَسَان) ]

الذي ردّ فيه الشيخ الحلبي وكتب ردّه رغبة واستجابة ( لأجل !!! ) إخوانه !! كما قال في الحلقة الثالثة : ” ..استجابةً لعتْب إخواني عليّ : سأجعل هذه الحلقةَ آخرَ ما عندي عليه(الآن!) ..”

فانظر رعاك الله سبب ردّ الشيخ علي على الشيخ العميسان ! فلم يكتبه لنصرة الدين بل إستجابة لرغة – الإخوان ! – !! فادخل على نفسه باب الشيطان ! وجاء يتباكى كذباً وزوراً ومراوغة بأن العلماء الذين ردوءا على الضلال من الخوارج والإخوان فهم واحد أو ثلاثة أو إثنان !!

ونحن ههنا إن شاء الله سنقف على – الحلقة الثالثة !! – من ردّ ( !! ) على الشيخ العميسان ، لنكشف مراوغات وتدليس الشيخ الحلبي من هرّاء وهذيان وأنّه يظهر نفسه – زاعماً – موافقته واتّباعه للعلماء بل جاء باللّف والدوران والله المستعان وعليه التكلان !

* قال الشيخ علي الحلبي :

والله الذي لا يُحلف إلا به: إن منهجية الشيخ السُّحيمي-نفع الله به- ، وعلميّته ، وأخلاقيّاته لَتأبى أن يكون حالُه مثلَكم…
أو أن يوافقَكم على غُلَوائكم…
أو يُتابعكم على إلزاماتكم…
أو يُجاريكم في تعصبكم…………
….فانظروا-بربكم-كيف يقلّب هذا الخبيثُ الحقائقَ ، ويلبّس –بتمويهه وافترائه- على من لا يزالون مغترّين به-مع كونهم يتناقصون يوماً بعد يوم –والحمد لله-..
فالحقيقةُ :
أن هذا الصنفَ من الناس لو جُرّدوا من:
إلزاماتهم…
وسوء ظنونهم…
وتلبيساتهم….”

أقول : هذا هو عين التدليس والتلبيس يا الحلبي ! ، فإن صلابة منهجية الشيخ العلامة السحيمي – حفظه الله تعالى – في ودّ وإخاء ومحبّة إخوانه السلفيين من العلماء ومحبيهم معروفة لدى القاصي والداني ! ، لكن أنت وزمرتك الشرسة بعيدة عن نهج العلماء وعن علمية وأخلاق وأدب وسَمْت العلامة السحيمي – حفظه الله – ! والدليل على هذا من كلامك المُسطّر هذا ( !! ) :

أشرتَ أنتَ يا شيخ حلبي كنا تصف ولا تحترم العلماء بالغلو والتعصب والبعد عن الأخلاق ( !! ) ما يلي :

1_ بالغو والغلاة !
2_ التعصب المقيت والتقليد الأعمى !
3_ قلة الأخلاق !
4_ سوء الظن !
5_ التدليس !
والعكسُ هو الصحيح يا شيخ علي ! فقل لي بربك وأنت تريد إلصاقح وتمسحك وتملقك بالعلامة السحيمي – حفظه الله – :

هل يترضي الشيخ السحيمي – حفظه الله – بأوصافك التي اشرنا إليها بالعلماء ومحبيهم ؟!

وهل يوافقك حينما ترمي العلامة ربيع المدخلي – حفظه الله – بالغلو والظُلمِ الجور والعدوان والبهتانِ !!؟؟!!

أبهذا تريد أن تربط علاقتك ( !! ) بالعلامة السحيمي – حفظه الله – ؟!!؟! ما لكم كيف تحكمون ؟!

أهذا قلب للحقائق أم مجرد زعم وحُلْم يا شيخ علي كما تتدعيه وتتمسّح به قائلاً من غير خجلٍ ووجلٍ !! : ” وأما محاولة ذياك النذل الجبان-وهو يعرف نفسه جيداً!!-تعكيرَ صفوِ علاقتنا بالشيخ السحيمي-وفقه الله- …”

ولو لاحظ السنّي الفطن لوجد أنّ العلامة السحيمي لا يلتفتُ إليكم – البتة ! – بل رماكم ( رماكم بالبدعة = الخلفية جملةً !! )

حيثُ قال العلامة السحيمي – حفظه الله – : لعل البعض من السفهاء نشر ـ ولعلّه نشر ببتر أوعدم تحرٍّ للدقة ـ أومع نقص أو إلزام ، في بعض المواقع موقع مشبوه يسمَّى ( كل السلفيين )!! .
وأنا أعتبره كل الخلفيين في الحقيقة لأنه دائما يصطاد في الماء العكر ليفرق صفوف المسلمين عامَّة والسَّلفيِّين خاصَّة فلا تغترُّوا بما عند أولئك لما بسبب ما ردَّ عليهم من الردود … أو بسبب ما عندهم من مشكلات ، واستغلوا ذلك فيصطادون أي كلمة يظنُّون أنها تأييدا لهم حتى أنه في العَام المَاضي جَاءت الرِّسالة لكلمةٍ لي منشورةٍ عندهم في تفاهم بيني وبين أحد المشايخ الأفاضل وزعموا من خلال هذه الكلمة أني أردُّ على هذا الشيخ الفاضل !!! والحقيقة أنا ما صدقت حتى لمَّا قرأت الرِّسالة اندهشت ؛ رسالة تقول :(( أنت تنال من الشَّيخ الفلانِي !)) رجعتُ إلى مانشر في هذا الموقع المشبوه ، وجدتهـا كلمة فيها تفاهم بيني وبين شيخي هذا ليس فيها رد وإنما فيها تفاهم على موضوع معين أوعلى مسألة معينة ، نقاش عادي بين الشيخ وتلميذه والتقطوا إحدى الكلمات ونشروهـا في هذا الموقع المشبوه …” إهــ

فأي الفريقن أحقّ يا شيخ علي !!؟؟!!

والحقّ أن أقول يا شيخ علي :

أين علميتك وصرف وقتك في نصرة السنة وأهلها من هؤلاء العلماء – في الوقت الحالي – ؟!؟!

أصبحتَ في هذه الآونة الأخيرة داعية النت – والأنترنيت !! – والسؤال والتجاوب هنا وهناك على ما تشاهده من أخبار المنتديات !!

وقال الشيخ الحلبي – هداه الله – في ردّه على الشيخ العميسان :

“..وهل عندكم(!)من (المشايخ)-ممن يوافقكم على غُلَوائكم-غيرهم؟!
فهم هم –لا غير-…
فـ
أين الباقي….؟!
أين الشيخ العباد؟!
أين الشيخ الفوزان؟1
أين الشيخ المفتي؟!
أين الشيخ الغديّان؟!
أين الشيخ صالح آل الشيخ؟!….”

أقول : بلّ هذا السؤال أحقّ أن يوجّه إليك (!!) بما يلي :

هل عند(ك!!) من المشايخ ممن يوافقك ( وَحْدَكَ المعاند !! ) على طعنك بالمشايخ ونصرتك للقطبية والخوراج أهل العُميان والبهتان وثناؤك على رسالة عمّان ؟!

الإمام إبن باز ؟
الإمام إبن عثيمين ؟!
الإمام الألباني ؟!
العلامة الغديّان ؟!
الإمام مقبل الوادعي ؟!
الإمام صالح الفوزان ؟
العلامة ربيع المدخلي ؟!
العلامة العباد ؟!
العلامة السحيمي ؟!
وووو……

* وقال الشيخ علي الحبي – هداه الله – :

” أما (الخوارج)-وأفكارهم-؛ فلا أزكّي نفسي لو قلتُ: إن كتاباتي المتكاثرةَ- منذ نحو عشرين سنة –وإلى الآن-والحمد لله رب العالمين-التي تنقض آراءَ الخوارج ، وأفكارَ أفراخهم(!)من التكفيريين-بأنواعهم!- وقد بلَغتْ نحواً من عشرين-تشهد على أن هذا الزعمَ كلامٌ فارغٌ ، وكذبٌ له قرون…
(أفلا تعقلون)؟!
وأما (الثناء على أهل البدع!) ؛ فهي عُقدتُكم(!)-وتكاد تكون (عقيدتَكم!)-التي عليها توالون وتعادون…

ومنها وإليها تَصْدُرون.. وتَرِدُون …
وعليها ترابطون (وتربِطون!)..ولا تكادون تخرُجون.. أو تغادرون…
يا بني:
كفاكم جهلاً…
كفاكم تعصّباً…
كفاكم تناقضاً..
كفاكم أهواءً…
فليس كل من لم ترضوه(!)مبتدعاً!
وليس كل من رضيتموه(!)سنياً أو سلفياً!!….” إهــ

أقول : وهذا عين الغشّ والبشّ والنشّ يا شيخ !! فاتق الله في نفسك .

وما وصفك وثناؤك لــ” مصاص الدماء السّفاك الخارجي (*) أسامة بن لادن !! ” عنّا ببيعيد ( !! )

قلتَ يا شيخ علي عنه : أسامة بن لادن رجل شجاع ، وهو صاحب مال !!! “

ألم تقرأ أوتسمع يا شيخ علي ذمَّ العلماءِ لأسامة بن لادن !؟!

وهذه ذكرى ( !! ) ، ( فإنّ الذّكرى تنفعُ المؤمنينَ ) !

1_ الشيخ العلامة ابن باز – رحمه الله : 

* ورد مجلة البحوث الإسلامية العدد 50 ص 7- 17 مقال للشيخ عبد العزيز بن باز –رحمه الله- بعنوان (بيان حقوق ولاة الأمور على الأمة) نذكر منه:

“ونصيحتي للمسعري والفقيه وابن لادن وجميع من يسلك سبيلهم أن يدَعوا هذا الطريق الوخيم ، وأن يتقوا الله ويحذروا نقمته وغضبه ، وأن يعودوا إلى رشدهم ، وأن يتوبوا إلى الله مما سلف منهم ،….”اهـ

و كذلك ذكر الشيخ عبد العزيز بن باز في (جريدة المسلمون والشرق الأوسط – 9 جمادى الأولى 1417هـ) أن أسامة بن لادن من المفسدين في الأرض، ويتحرى طرق الشر الفاسدة وخرج عن طاعة ولي الأمر.

2_ الشيخ العلامة مقبل الوادعي – رحمه الله – :

* في لقاء مع علامة اليمن الشيخ مقبل بن هادي الوادعي – رحمه الله في جريدة – الرأي العام الكويتية بتاريخ 19/12/1998 العدد : 11503 قال الشيخ مقبل –رحمه الله-( أبرأ إلى الله من بن لادن فهوشؤم وبلاء على الأمة وأعماله شر).
و في نفس اللقاء:(السائل : الملاحظ أن المسلمين يتعرضون للمضايقات في الدول الغربية بمجرد حدوث انفجار في أي مكان في العالم ؟
أجاب الشيخ مقبل : أعلم ذلك ، وقد اتصل بي بعض الأخوة من بريطانيا يشكون التضييق عليهم ، ويسألون عما إذا كان يجوز لهم إعلان البراءة من أسامة بن لادن ، فقلنا لهم تبرأنا منه ومن أعماله منذ زمن بعيد ، والواقع يشهد أن المسلمين في دول الغرب مضيق عليهم بسبب الحركات التي تغذيها حركة الإخوان المفلسين أو غيرهم ، والله المستعان.

وقال العلامة الوادعي – رحمه الله – : أسامة بن لادن رجل دموي … ينظر ” السماع المباشر ” ص 58 .
وقال ايضاً :لا جزاك الله خيراً يا أسامة بن لادن ، لاجزاك الله خيراً يا أسامة بن لادن ، أتيتَ لنا بجماعة الفساد يهيؤن أنفسهم لمقاتلة المسلمين … نفس المصدر ، ص 64 .

3_ العلامة الإمام صالح الفوزان :

نص السؤال

أحسن الله إليكم صاحب الفضيلة، هذا سائل يقول : أرجو قراءة السؤال على الشيخ كما كتبته وإلا والله ما جُعِلتم في حل وأنا خصيمك بين يدي الله عز وجل يقول السائل : هل المشعري والفقيه وأسامة بن لادن يسمون ممن فارق الجماعة ؟ وما رأيكم بمن يقول أن الشيخ ابن باز لم يتكلم في أسامة بن لادن والفتوى المنسوبة إلى الشيخ مكذوبة عليه، ويُحْتج كثيرا بهذه المقولة ؟

الجواب

قال الشيخ من قال ان فتوى ابن باز رحمة الله فى ابن لادن مكذوبة فهو الكاذب ونحن سمعناها من الشيخ وليست مكذوبة.

وسئِل أيضاً :
نص السؤال
وهذا أيضا يقول : لا يخفى على سماحتكم ما لأسامة بن لادن من تحريض للشباب في العالم ، وأيضا الإفساد في الأرض ، والسؤال : هل يسوغ لنا أن نصفه بأنه من الخوارج ، لا سيما وأنه مؤيد للتفجيرات في بلادنا وغيرها ؟

نص الجواب

كل من إعتنق هذا الفكر فهو من الخوارج
كل من إعتنق هذا الفكر ودعا إليه وحرٌض عليه فهو من الخوارج بقطع النظر عن اسمه وعن مكانه
فهذه قاعدة أن كل من دعا الى هذا الفكر وهو الخروج على ولاة الأمور وتكفير المسلمين واستباحة دماء المسلمين فهو من الخوارج..

المصدر : http://www.sahab.net…showtopic=85643

أقول : أما عند الشيخ علي فأسامة بن لادن رجل شجاع !!! وصاحب مال !!! وصاحب غيرة !! ووو..

فشتان بينك وبين العلماء يا شيخ علي !! بُعدَ المشرقين فبئس القريبن والله !

فنقول :

كفاك اتباعاُ للهوى
والزيغ
والتعصب
والجهل
والتدليس
والتلاعب بعقول الناس
والغش
والناقض..
مالكم كيف تحكمون ؟!؟!!

وقال الشيخ علي الحلبي :

” …وإني لأدعو هذا الجهولَ لأن يطبّق قولَه –ها هنا-( فإن امتنعوا ألحقوا بها ولا كرامة لأن..)-على الشيخ الفوزان في ثنائه على فالح الحربي-وغيره ممن ذكرتهم أعلاه-!
أو الشيخ العبّاد في ثنائه على المغراوي!
أو الشيخ المفتي في ثنائه على سيد قطب-ودعوى تراجع المفتي : من أكاذيبهم ؛ فقد كان جوابه – الذي يحتجّون به على دعواهم المفتراة – جوابٌ مجملٌ على سؤال مبهَم! -!!
وكلُّ جوابٍ منهم –علينا- هو جوابٌ –منّا- عليهم-لو أنصفوا!-وهيهات هيهات-!! ” إهـ

أقول : وأننا لندعوا – الفهامة ( !! ) – علي الحلبي لأن يطبّق وصف الغلاة بهؤلاء المشايخ :

1_ ذم العلامة صالح الفوزان لــ” أسامة بن لادن ” ! ، ونقده وتضليله لــ” رسالة عمّان ” !!

2_ نقد ورفض العلامة العباد لـ ” رسالة عمّان ” !! وهجره وتحذيره من صديقك وحميمك وقرينك ” عدنان عرعور ” ؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!

3 _ جرح أو كلام العلامة ابن عثيمين في ” المغراوي ” !!

قال العلامة ابن عثيمين رحمه الله لما عرض عليه كلام للمغراوي : ((هذا رجل ثوري ! هذا رجل ثوري ! لا يفقه الواقع ولا يعلم أن النبي (صلى الله عليه وسلم) أمرنا أن نسمع ونطيع وإن وجدنا أثرة علينا وإن ضرب الظهر وأخذ المال، ولم يفقه ما جرى للأئمة الأعلام كابن حنبل وغيره في معاملة الخلفاء الذين هم أشد من الموجودين الآن ! الذين يأخذون الناس بالقول بخلق القرآن، احذر ! احذر ! هذا وأمثال)).

* وكذلك كلام العلامة النجمي – رحمه الله – في المغراوي !!!

مقولات الشيخ العلامة أحمد بن يحيى النجمي – حفظه الله تعالى –

قال حفظه الله تعالى في “نسف الدعاوي التي قررها المغراوي” : ((وأخيراً : إنََّ الفكر الذي سجَّله المغراوي في هذه الوريقات ؛ ما هو إلاَّ فكرٌ سروري ؛ تكفيري خارجي ، وما سيأتي من كلامه في ص3 وص4 وص5 يبينه إن شاء الله.)) .
و قال أيضا : ((وأقول : إنَّ قول المغراوي ” ما كاينش الإسلام الجماعي ؛ لأنَّ الإسلام الآن فردي ما كاينش الإسلام الجماعي ؛ الإسلام الجماعي مفقود، مفقود منذ زمان ” إلى قوله : ” لا , ما كاينش , ما عندنا إسلام جماعي الآن موجود ؛ الآن قناعات فردية تلقى واحد في الأسرة و15 منحرفين ” : هذا هو الفكر الخارجي ؛ التكفيري ؛ السروري ، ولا أدري بأي شيءٍ يكفِّرون المسلمين ، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : { من قال لأخيه يا كافر ، فقد باء بها أحدهما } , وعقيدة أهل السنة والجماعة أنَّهم لا يكفِّرون أحداً بذنب ، و لا يحكمون لأحدٍ بجنة و لا نـار وكتب العقائد مملوءةٌ بذلك .))
وقال أيضا : ((وأقول : اتَّضح بهذا أنَّ المغراوي تكفيري ؛ لأنَّه يعتقد أنَّ هذه الأنظمة التي هي أنظمة الجنسية والمرور أنظمة كفرية لا يجوز التعامل بها ، وهذا مذهب الخوارج التكفيري )) .
و قال أيضا : ((, وإنَّ خلط المغراوي بين هذه الأمور المتفاوتة في الأحكام ، وجعل الكبائر المفسقة ؛ التي تعدُّ معاصي لا تخرج من الإسلام جعلها مكفِّرة ؛ لدليلٌ على جهل المغراوي ، وعدم تمييزه بين ما هو مكفِّر ، وما هو غير مكفِّر أو اعتقاده عقيدة الخوارج .ومن ناحيةٍ أخرى فإنًَّه إن اعترف أنَّه يجهل التمييز بين المكِّفر ، وغير المكفِّر ؛ فإنَّه كان يجب عليه أن يتعلم قبل أن يتصدر ؛ لأنَّ هذا مزلق خطير ؛ كم أهلك من أمم ، وكم أضلَّ من بشر ، وإنَّا لله وإنَّا إليه راجعون .))

4_ وأما مسألة سيييييييد قطب يا شيخ علي !! فاخل من نفسك لو سكت لكان خيراً لك ! فماذا تقول أنت أيضا في هؤلاء ؟! :

فتوى العلامة الشيخ / عبد العزيز بن باز – رحمه الله

قال سيد قطب – عفا الله عنه – في ” ظلال القرآن” في قوله تعالى: ؟ الرحمن على العرش استوى ? : (أما الاستواء على العرش فنملك أن نقول: إنه كناية عن الهيمنة على هذا الخلق) “الظلال” (4/232صورة، (6/340صورة ط 12، 1406، دار العلم .

قال سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز – رحمه الله -:

( هذا كله كلام فاسدٌ ، هذا معناه الهيمنة، ما أثبت الاستواء : معناه إنكار الاستواء المعروف، وهو العلو على العرش، وهذا باطلٌ يدل على أنه مسكين ضايع في التفسير) .

فتوى العلامة المحدث / محمد ناصر الدين الألباني رحمه الله

قال العلامة المحدث محمد ناصر الدين الألباني – رحمه الله – معلقاً على خاتمة كتاب “العواصم مما في كتب سيد قطب من القواصم” :
(كل ما رددته على سيد قطب حقٌ صوابٌ، ومنه يتبين لكل قارئ على شيء من الثقافة الإسلامية أن سيد قطب لم يكن على معرفة بالإسلام بأصوله وفروعه.
فجزاك الله خير الجزاء أيها الأخ ( الربيع ) على قيامك بواجب البيان والكشف عن جهله 
وانحرافه عن الإسلام).

* وقال الإمام الوادعي – رحمه الله – :

قال فيه : إمام بدعة ـ /نصائح /73/151.

فهل هؤلاء غلاة التجريح والإسقاط والتبديع والشنيع ، وهل ستتهمهم بالتفتيش عن النيات ؟!؟!؟؟!!! لا وكلا هيهات و- هيهات – ( !! )

وقال الشيخ علي الحلبي – هداه الله – :

” ….مَن هم ( أهل البدع!) هؤلاء ؟!
إنهم -فقط- كلُّ مَن يخالفونكم-وبخاصّة في مسائل التبديع-؟!
وأما المبتدعة الحقيقيون(!) ؛ فمن ألسنتكم ناجون!!
وبالسلامة من أقلامكم يرفُلون!!
فإن وقع شيءٌ من ذلك-منكم عليهم!-؛ فأقلُّ ما يكون!!
أما السلفيون ؛ ممن لكم يخالفون : فأنتم لهم تلاحقون…
وتُتابعون..
وتَتتابعون..
وتفتَرون..ولاتفتُرون.. ” إهـ

أقول : سبحانك هذا بهتان عظيم !! وتدليسٌ قبيح !

خبتَ وخسرتَ بل المبتدعة – الحقيقيون – منكم ناجون ( !! )

سيد قطب ؟! أسامة بن لادن الرجل الشجاع ؟! .

إبن حسّان الخارجي الثوري ؟! ، القوصي الثوري ؟! ، الحويني صاحب الطوام المؤيّد للتحزّب والبرلمان !

جمال الدين الأفغاني ؟! محمد عبده ؟! وووو…….

بل وأما السلفيّون فلهم تنطقون وعليهم تكذبون – وتكتبون !! – وبهم تقدحون وعلى نهجهم تنفّرون وتذمون ! وتدعون أنكم المنصفون بل أنتم الظالمون فمالكم كيف تحكمون ؟!

* وقال الشيخ علي الحلبي :

“.. كلُّ هذا يدلُّ على جهل هذا الفتى ، وتسرّعه ، وتعنّته !!
فأين طعونات الشيخ مقبل-المدعاة- بأهل السنة السلفيين-قلّوا أو كثُروا!-؟!
وأين إسقاطه لهم؟!
وأين تبديعه إياهم؟!
أقول-يا بني-:
لقد كانت سهامُ الشيخ مقبلٍ الصائبةُ-رحمه-موجّهةً نحو أهل البدع الحقيقيين.” إهـ

أقول : ولبيان هذا التدليس الفاخش الماكر أترككم مع – المجروحين عن العلامة مقبل الوادعي – حيث فيهم من هو مزكى ومُعدّلٌ عند الشيخ علي الحلبي !!!!!!!!

ذكر طائفة من المجروحين المعاصرين وأهل الأهواء الذين جرحهم العلامة مقبل بن هادي الوادعي رحمه الله تعالى :

1- أحمد الخليلي مفتي عمان ـ قال فيه : إباضي مبتدع ـ المخرج من الفتنة ص70.
2- أسامة بن لادن ـ قال فيه : جويهل مدبر ـ مقتل جميل الرحمن ص41/51/التحفة /283 .
3- إسماعيل المروني قال فيه : رافضي مائع ساقط ـ صعقة الزلزال 1/50 .
4- أحمد شاه مسعود أفغاني ـ قال فيه : ممسوخ ـ الغارة 1/251.
5- أحمد المعلم ـ قال فيه يحضر الموالد ويدعوا إلى الإنتخابات الطاغوتيه … ضاعوا وماعوا / الغارة 1/288) ( 2/5/205) .
6- أحمد الشامي ـ قال فيه : الكلب النباح ـ / الباعث / 15/16 .
7- حسن الترابي ـ قال فيه : ومثل هؤلاء الزائغين حسن الترابي ترب الله وجهه ./ الغارة 1/357 ـ( 2/403). ونقل الشيخ يحيى عن الشيخ مقبل تكفيره للترابي .
8- حسن البنا ـ قال فيه : زائغ إمام ضلالة / نصائح وفضائح /73 ـ المخرج من الفتنة /98ـ 99/ الغارة 2/403.
9- جمال الدين الأفغاني ـ ومحمد عبده المصري ـ قال فيهما ماسونيان كافران . التحفة /211/الغارة /2/403/الصعقة /1/49
10- حسن السقاف ـ قال فيه : داعية ضلالة ـ جمع بين التصوف ومحاربة السنة . الغارة 2/276/نصائح وفضائح /114 .
11- جمال عبد الناصر ـ قال فيه : الطاغية لارحمه الله تعالى ـ المخرج /100/السيوف /202
12- حكمتيار الأفغاني ـ قال فيه :الخبيث ممسوخ عميل لأمريكا ظهر نفاقه /مقتل جميل الرحمن ص33/48/الغارة 1/251/267.
13- جاسم مهلهل ـ قال فيه : إخواني متعصب / الغارة 1/184 .
14- خالد بن محمد خالد ـ قال فيه : رجل مضل ـ المصارعة /256 .
15- راشد الغنوشي ـ قال فيه : مذبذب / الغارة 1/433/التحفة /320.
16- سعيد حوى وصلاح الصاوي ـ قال فيهما : والآن ورث سعيد حوى في الضلال صلاح الصاوي ـ المخرج /00/123/الغارة 2/44 .
17- سيد قطب ـ قال فيه : إمام بدعة ـ /نصائح /73/151.
18- سياف الأفغاني ـ قال فيه : ظهر نفاقه . / مقتل جميل الرحمن /48.
19- شكري مصطفى ـ قال فيه : تكفيري( أو نحو هذا) / الغارة 1/429 . 20- سفر الحوالي وسلمان العوده ـ قال فيهما : ضيعا كثيرا ً من الشباب / التحفة /176/277/.
21- صلاح فليته ـ قال فيه : رأس الفتنة ـ / الرياض /135.
22- صدام حسين ـ قال فيه : طاغية العراق عدو للإسلام ـ التحفة /285 /الغارة 1/250/ قمع المعاند /25.
23- صبغة الله مجددي ـ قال فيه : طاغوت صوفي عميل لأمريكا كل بلاء فيه / الغارة 1/250/ المقتل 42/35/.
24- ضياء الحق ـ قال فيه عميل لأعداء الإسلام ـ /قمع المعاند 111/ .
25- عبد الرحيم البرعي / متقدم / ضال من كبار المخرفين / الغارة 2/242 .
26- عبد المجيد بن سليم المصري ـ قال فيه : من علماء السوء / الغرة 2/123.
27- عبد المجيد الزنداني ـ قال فيه : ضال مضل ـ دجال ـ بوق للإخوان المفلسين . /التحفة /330/331/الغارة 1/260.
28- عبد الله الحاشدي ـ قال فيه : انحرف وتحزب ـ دروسه . التحفة /278.
29- عباس بن حمود المؤيد وعبد الكريم جدبان / شيعيان يفتيان بالإنتخابات .. /الغارة /1/140-142.
30- عبد الله الحبشي ـ ضال ـ التحفة /135.
31- عبد الله السبت ـ قال فيه : فرق دعوتنا ـ الغارة 1/355/النصائح /131/قمع المعاند /151.
32- عبد القادر الشيباني ـ لص ـ الغارة 1/355.
33- عبد الرحيم الطحان ـ قال فيه : ضال صوفي ـ البرهان على ضلال الطحان .
34- علي العجري ـ قال فيه : صاحب حيل ـ رياض الجنة /138.
35- عبد الباسط عبد الصمد ـ متلون ـ المخرج /20.
36- عبد الحليم بن محمد الأزهري ـ قال فيه : مبتدع غال في التصوف / المخرج /31.
37- عبد العزيز المقالح ـ قال فيه : يظهر الكفر البواح /المخرج /45.المصارعة /299/ التحفة /389.
38- عمر التلمساني ـ قال فيه : ليس بمرضي كل بلاء فيه ـ المخرج /100 /قمع المعاند 325/ الغارة 2/153.
39- عبد الرحمن عبد الخالق ـ قال فيه مبتدع ـ مفسد ـ /التحفة /174/288/153/175/المخرج /122/الغارة 1/286/410.
40- عبد الله صعتر ـ بوق للإخوان المفلسين ـ الغارة 1/260/الباعث /27.
41- عبد الله الحداد الحضرمي ـ المفتي الأثيم ـ الرجل المنحرف /الغارة 1/164- 165/نصائح /105 /الباعث 16.
42- علي أكبر هاشمي رفسنجاني ـ قال : الرافضي الأثيم ـ الغارة 1/158.
43- علي سالم البيض ـ كافر ـ دروسه .
44- عباس مدني ـ قال قلبي نافر منه .. الغارة/1/421.
45- عبد الكريم زيدان ـ قال فيه : فويسق لابارك الله فيه وقال قبحك الله ياعبد الكريم زيدان . التحفة /178/319ـ 321/327/البركان /31.
46- عقيل المقطري ـ ضاع وماع بوق من الأبوق ـ دروسه ـ النصائح /133.
47- علي طنطاوي ـ قال : من أذناب الفلاسفة الضائعين المائعين / الغارة /2/233.
48- عبد الله بن غالب العديني ـ قال : الطالب العاق ـ قمع المعاند /130-138.
49- عبد الفتاح البتول ـ قال : سفيه من السفهاء /الباعث /18.
50- عبد المجيد الريمي ـ قال حزبي ضال … خابوا وخسروا /التحفه /186/دروسه /الغارة 2/4.
51- عمار ناشر ـ قال كذاب سفيه ـ الباعث /18.
52- عبد الوهاب الديلمي ـ قال : يدعوا إلى هوس ـ النصائح /102.الغارة /1/401.
53- عبد الله بن فيصل الأهدل ـ قال : الغبي المعاند ـ كذاب أشر /النصائح /102/الغارة /1/401. 54- محمد الغزالي ـ قال : من أذناب الفلاسفة ـ صاحب هوس ـ الخبيث ـ داعية إلىالضلال .. /المخرج20/31/100/الغارة2/233/302/403/ النصائح /114.
55- محمد زبارة ـ قال فيه : ضال مضل ـ منافق ـ مفتن اليمن .المخرج /31/( الغارة1/396) ( 2/140/141).
56- محسن العاملي ـ قال ـ كذاب مبتدع ـ المخرج /31.
57- محمد زاهد الكوثري ـ قال : مبتدع لايعتمد عليه المخرج /31/117/البرهان /55.
58- محمد رشيد رضا ـ عقلاني بعيد عن السلفية .. / ردود أهل العلم ـ الصعقة (1/49) ( الغارة1/102/ -104).
59- محمد سعيد القحطاني ـ قال : نصب نفسه وكيلا ً على الحنفية إجابة السائل /570.
60- محمد ناظم التركي ـ قال : ملحد ـ الإجابة /673.
61- مرعي الحديدة ـ قال : بلغ حد الشرك ـ يكفر إذا أقيمت عليه الحجة ./ونقل الشيخ يحيى أن الشيخ مقبل كفره /الغارة 1/489- 502.
62- مرتضى المحطوري .
63- محمد يوسف حربه ـ قال : شيعي وسيره ليس بعادي /التحفة .
64- محمد يوسف حربه ـ قال : متلون ـ البركان 43.
65- محمد سرور ـ يطعن في العلماء ـ التحفة /180.
66- محمد المهدي ـ قال : السفيه الكذاب / التحفة
67- مصطفى أتاتورك ـ قال : لارحمه الله تعالى ـ يعني أنه كافر ـ /السيوف /202.
68- محمد بن أحمد الحدائي ـ لص ـ البرهان /70.
69- محمد بن موسى البيضاني ـ ملبس ـ التحفة /290/291/304.
70- محمد بن علوي المالكي ـ رأس من رؤس الضلال وداعية من دعاة الشرك /الغارة 2/199.
71- محمد المسعري ـ سفيه ساذج ـ التحفه /285.
72- يحيى بن محمد الشامي ـ أعمى مدبر ـ /المخرج /33/18/.
73- ياسر عرفات ـ الزائغ المنحرف ـ /قمع المعاند /426/التحفة/320.
74- يوسف القرضاوي ـ الكلب العاوي ـ كفرت ياقرضاوي أو قاربت ـ إسكات الكلب العاوي /
75- أبو رقيبة ـ لارحمه الله / الغارة 1/234.
76- أبو رية ـ دجال من الدجاجلة ـ المخرج/31.
77- أبو غدة ـ لابارك الله فيه ـ الغارة 1/433.
78- الهدار صاحب البيضاء ـ دجال مشعوذ ـ قمع المعاند /19……
79 – عبد الرحمن عبد الخالق وأبي إسحاق الحويني هذان يعتبران من المبتدعة .”

فهل كلّ هلاء الذين جرحهم العلامة مقبل الوادعي – مبتدعون حقيقيون كما تزعم – ؟!؟!

وقال الشيخ علي الحلبي :

“… ونحن كذلك –والحمد لله-( في محاربة البدع وأهلها)..
ولكن:
1-مَن هم هؤلاء المبتدعة-إلا أن يكونوا من خالفوكم(!)من أهل السنة السلفيين-؟!

أقول : والواقع يكذبكم !! والعكس هو الصحيح !! بل تمدح المبتدعة وتزكّيهم وتؤلّ كلامهم باسم الرفق واللّين وما هذا – التّميع !! – من الدّين !!

وأما قولك يا شيخ علي ” 2- وأما (المشايخ!)-المشار إليهم!- فهم الثلاثة..أو الأربعة-المذكورون-آنفاً-لا غير-!! …”

فهو والله : ك ذ ب !!

ها قد رأينا العلماء الذين جرحوا وطعنوا في أهل البدع ومقالاتهم قد تجاوزوا الثلاثة والأربعة !

1_ العلامة ابن باز.
2_ العلامة ابن عثيمين .
3_ العلامة الألباني .
4_ العلامة صالح الفوزان .
5_ العلامة النجمي.
6_ العلامة ربيع المدخلي.
( هؤلاء الستة تكلموا في – المبتدع الحقيقي سيد قطب – وغيره المعذور المسكوت عنهم عندكم !!!!! )

7_ العلامة مقبل بن هادي الوادعي وكلامه في ” جمال الدين الأفغاني ومحمد عبده ” المزكّيان عند الشيخ علي الحلبي .

8_ العلامة العباد وكلامه في القطبي عدنان عرور – حقيقةً !!! – المُزكّى عند الشيخ علي !!!

يا شيخ علي 1X8 كم يساوي ؟! أهو 3 أم 4 ؟!

وغيرها من الإلزامات التي ( نـتــحـدّاه !! ) أنْ يُجيبَ عنها !!

وفي الختام : من باب أنّ ” الدين النصيحة ، قالوا لمن يا رسول الله ؟ وذكر منها ولأئمة المسلمين وعــامتهم ”
أقول : دعك يا شيخ علي من المراوغات والأباطيل وتب إلى الله مما أن فيه من هذه البدع ، واترك النت والأنترنيت !! فهذه ليست من سمات – أهل العلم !! – وقارن نفسك في هذه النتسين ومما كنت عليه في الماضي !!
فالآن جلّ عملك كما هو ظاهرٌ في منتداكم تتبع المقالات والرد بالباطل على السلفيين المخلصين وتخاذلهم وتأييد أهل الباطل !!

وحسبنا الله ونعم الوكيل ، وصلى الله عليه ومحمد وعلى آله وصحبه وسلم .

حرّره الراجي لرحمة ربّه :

أبوأيوب الكردي الكلاري .

8 ربيع أول 1433 هجري – الأربعاء 1 فبراير 2012 ميلادي

________________________

( * ) السؤال : هل يصح إطلاق اسم الخوارج على هؤلاء الذين يقومون بالتفجيرات في هذه البلاد ؟ علماً بان بعضهم لايكفر بالكبيرة .

الجواب :

وصفهم بالخوارج أقل شئ , أما إذا كانوا يستبيحون هذا الشئ فهم كفار

أما إذا كانوا لايستبيحونه فيظنون ان لهم أجر وانه جهاد في سبيل الله فهم ضلال

ومذهبهم مذهب الخوارج وحكمهم حكم الخوارج .)

( الإجابات المهمة للشيخ العلامة صالح بن فوزان الفوزان ص 79)

المصدر

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: