ارشاد الانام لما وقع فيه ابن غنيم من سب وتكفير للحكام

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى اله وصحبة اجمعين ,اما بعد:-

فأن اصدق الحديث كلام الله وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم وشر الامور محدثاتها , وكل محدثةً بدعه و كل بدعةً ضلاله ,وكل ضلالةً في النار

اعلموا حفظكم الله ان منهج اهل السنة والجماعة السمع والطاعة للحاكم المسلم وان جار وفسق

فقد اخرج مسلماً في صحيحه عن عُبَادَةَ بْنِ الصَّامِتِ

قَالَ: ((دَعَانَا النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم، فَبَايَعْنَاهُ، فَقَالَ فِيمَا أَخَذَ عَلَيْنَا: أَنْ بَايَعَنَا عَلَى السَّمْعِ وَالطَّاعَةِ فِي مَنْشَطِنَا وَمَكْرَهِنَا، وَعُسْرِنَا وَيُسْرِنَا، وَأَثَرَةً عَلَيْنَا، وَأَنْ لا نُنَازِعَ الأمْرَ أَهْلَهُ إِلا أَنْ تَرَوْا كُفْرًا بَوَاحًا عِنْدَكُمْ مِنَ الله فِيهِ بُرْهَانٌ)).

فهذا الحديث حجه قاسمه تقسم ظهر الخوارج القعدة من امثال وجدي غنيم وابن حسان وصفوت حجازي واحمد النقيب ومن شاكلهم من خوارج هذا العصر

فالخروج على الحاكم بشروط:-

1-الكفر البواح لقال نبينا صلى الله عليه وسلم:((إِلا أَنْ تَرَوْا كُفْرًا بَوَاحًا عِنْدَكُمْ مِنَ الله فِيهِ بُرْهَانٌ)).

2- القدرة , لأن هناك قاعدة اجمعوا عليها اهل العلم وهي (ان لا يجوز لك ان تزيل الشر والظلم بما هو شراً منه واظلم ,والواجب درء الشر بما يزيله او يقلله).

3- ان يكون هناك بديل يحل مكان الحاكم المخلوع حتى لا يكون من بعده فوضا.

فلما كثر الجهل وأهله فسدوا وأفسدوا في الارض وعاثوا فيها خراباً وبدئة الفتن والخراب والدمار ,والله المستعان

اجمعوا اهل العلم ان الخوارج هم من خرجوا على حكام المسلمين وكفروهم وحرضوا عليهم فهذه بأجماع ولم نأتي بجديد

خرج المدعو القطبي الجاهل وجدي غنيم فقال في حكام المسلمين:-

(العيب مش على اسرائيل مش على اليهود المجرمين العيب على الطرطيش الطربيش كلاب اهل النار الي ممكنينهم الي حوليهم اخي دي حجه غريبه جداً انا مش عارف والله ما يجروء واحد من الحكام الي عامل نفسه حاكم ده انه يقول انا مسلم انه يقول انا مسلم فين الاسلام الاسلام انك تشوف اخوك المسلم امال بتعمل اي قاعد بتعمل اي امال الجيوش العربيه فين الجيوش الي بنتفرج عليها والطيرات والدبابات والغواصات والجنود العسكرية والهبل والعبط فين الكلام ده فين واخونا بيقتلوا على مسمع ومرأى من العالم كله وانا عايز مجرم يقولي العالم التحضر بعد كده عايز مجرم يقولي كلمة حريات وحقوق انسان وحريه وكلام فارغ حسبي الله ونعم الوكيل (……..) والله العظيم ايات من الله بيورهلنا عشان بعد كده محدش يقول ماكنتش اعرف كان ايه الموضوع …الله سبحانه وتعالى يقول سورة ابراهيم

((ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار* مهطعين مقنعي رءوسهم لا يرتد إليهم طرفهم وأفئدتهم هواء)) بس الله قبل ما يحاسب المجرمين الصهاينه الي بيقتلوا المسلمين حيحاسب الطرطيش الطرابيش الي

قاعدين على الخوزيق الله ينتقم منهم جميعاً وعملين نفسهم حكام هم الي بيحموهم هم الي بيحمي اليهود وهم الي بيوكلوهم على اخونا والا لو فيهم حاكم مسلم يوحد الله يقول انا مسلم بس ويوحد الله سبحانه وتعالى حيبقا موقفه اي من اخيه المسلم الي بيقتل قدامه).

وهذا بصوته

http://www.mediafire.com/?2gjnd1wjkjd

انظروا بارك الله فيكم إلى قوله:( العيب مش على اسرائيل مش على اليهود المجرمين العيب على الطرطيش الطربيش كلاب اهل النار)

فالرجل وصف الحكام بكلاب اهل النار وهذا باطل هذا كما يقال رمتني بدائها وانسلت

فقد اخرج الأمام احمد في مسنده ,والخطيب البغدادي في تاريخ بغداد ,وابن أبي شيبة في مصنفه ,وغيرهم من اهل العلم

عن عبدالله بن ابي اوفى رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:((الخوارج كلاب اهل النار)).

فقد اخذ هذا الجاهل هذه الكلمة التي في الخوارج وطبقها على حكام المسلمين وهذا يدل على جهله وقلت انصافه وعدله.

وانظروا إلى الشتم والسب والتشنيع فهو معروف بسلاطة اللسان

قال:(العيب مش على اسرائيل مش على اليهود المجرمين العيب على الطرطيش الطربيش)

وقال:(قاعدين على الخوزيق الله ينتقم منهم جميعاً وعملين نفسهم حكام هم الي بيحموهم)

فهذا يتعارض مع قول النبي صلى الله عليه وسلم الذي اخرجه ابن ابي عاصم في السنة: ((لا تسبوا أمراءكم ولا تغشوهم ولا تبغضوهم واتقوا الله واصبروا فإن الأمر قريب))

فهذا الذي نقلناه فقط الشتم والسب الذي خرج منه, اما التكفير فقد خرج منه ان لم يكون مبطناً فهو ظاهر

قال:(والا لو فيهم حاكم مسلم يوحد الله يقول انا مسلم بس ويوحد الله سبحانه وتعالى حيبقا موقفه اي)

وقال:(والله ما يجروء واحد من الحكام الي عامل نفسه حاكم ده انه يقول انا مسلم انه يقول انا مسلم فين الاسلام)

قوله :(لو) ,ماذا يدل هذا السياق من كلامه؟؟؟!!!

وقوله :(لو فيهم حاكم مسلم يوحد الله يقول انا مسلم بس ويوحد الله سبحانه) فأنظروا حفظكم الله إلى استنكاره ,هل عرف وجدي انهم لا يوحدون الله وعنده حجه على هذا الكلام؟؟!!

فأن لم يكون هذا التكفير فماذا اذاً يا ابن غنيم ؟؟ ستبؤ بها امام الله!!!

فننصح اتباع ابن غنيم ان يتقوا الله عز وجل وان يتركوا هذا الرجل الضال الجاهل وان لا يأخذون بقوله في الفتن والخروج والتكفير ولا غيره فقد خرج مسلماً في صحيحه

عن حذيفة -رضي الله عنه – قَالَ رَسُولُ الله صلى الله عليه وسلم:-

((يَكُونُ بَعْدِي أَئِمَّةٌ لا يَـهْتَدُونَ بِـهُدَايَ، وَلا يَسْتَنُّونَ بِسُنَّتِي، وَسَيَقُومُ فِيهِمْ رِجَالٌ قُلُوبُهُمْ قُلُوبُ الشَّيَاطِينِ فِي جُـثْمَــانِ إِنْسٍ، قَالَ: قُلْتُ: كَيْفَ أَصْنَعُ يَا رَسُولَ الله إِنْ أَدْرَكْتُ ذَلِكَ؟، قَالَ: تَسْمَعُ وَتُطِيعُ لِلأمِيرِ، وَإِنْ ضُرِبَ ظَهْرُكَ، وَأُخِذَ مَالُكَ؛ فَاسْمَعْ وَأَطِعْ)).

فقد امر النبي صلى الله عليه وسلم بالصبر على الحكام وعدم متابعة هؤلاء الجهله اصحاب قلوب الشياطين ,وان كان كافراً فلا يجوز الخروج حتى تتوفر الشروط كما ذكرنا في البدايه

وقد بين شيخنا الشيخ ماهر بن ظافر القحطاني حفظة الله في رده على هذا الرجل وهو بعنوان:(الرد المبين على وجدي غنيم المتكلم بغير علم في كلام الرحمن الرحيم) انه جاهل ولا يعرف الفرق بين التولي والموالاة

وان تكفيره للحكام بلا وجه حق فأنظروا في رد الشيخ ماهر حفظة الله و سدد خطاه

وصلى الله على نبينا محمد وعلى اله وصحبة اجمعين

كتبة

اخوكم في الله

أحمد بن محمد العطية الأثري القطري

منقول

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: